المواضيع الأخيرة
اعلان
كن من المليون
الشهداء

وزير التكنولوجيا يعلن عن جملة من البرامج في قطاع الاتصالات

اذهب الى الأسفل

02072013

مُساهمة 

default وزير التكنولوجيا يعلن عن جملة من البرامج في قطاع الاتصالات




قدم وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال منجي مرزوق خلال اللقاء الاعلامي الدوري اليوم الثلاثاء 2 جويلية بقصر الحكومة بالقصبة عرضا حول التقرير السنوي لنشاط الوزارة والتظاهرات المبرمجة والبرامج المستقبلية وخاصة منها مشروع تونس الذكية''.وبين منجي مرزوق أن إعداد مشروع قانون لتنقيح مجلة الاتصالات في اتجاه ملاءمة الإطار التنظيمي للتطور اتالتكنولوجية، ومزيد دعم القدرة التنافسية لقطاع الاتصالات يعتبر من ابرز انجازات الوزارة موضحا ان هذا التنقيح مكن خاصة من تيسير الإجراءات ذات العلاقة بمجال الترددات الراديوية ودعم صلاحيات الهيئة الوطنية للاتصالات ومزيد تنظيم المتدخلين في سوق الاتصالات.
واستعرض الوزير جملة من الانجازات الأخرى ذات العلاقة بقطاع المعلومات والاتصال تمثلت خاصة فيحذف نظام التراخيص وتعويضه بنظام كراسات الشروط بالنسبة لأنشطة المراكز العمومية للاتصالات الهاتفية والمراكز العمومية للأنترنات ومراكز النداء المحلية وتوفير خدمات الاتصالات ذات المحتوى.
وتوسيع دائرة المستغلين لخدمة الهاتف عبر برتوكول الأنترنات لتشمل مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات ومزودي خدمات الأنترنت على حد السواء.
وتحيين معاليم إسناد الترددات الراديوية بهدف تثمين هذه الموارد النادرة وحسن استغلالها بما يواكب الحاجيات المتزايدة منها.
وفي مجال تدعيم البنية التحتية للبلاد في مجال تكنولوجيا المعلومات افاد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال ان شركة اتصالات تونس قامت بتوسعة التغطية لخدماتالأنترنات ذات السعة العالية بتركيز 17 موقعا جديدا بولايات تونس وسيدي بوزيد والقصرين وجندوبة والكاف وسليانة وقفصة والقيروان وبنزرت ليبلغ العدد الجملي للمناطق الداخلية المرتبطة بشبكة الأنترنات ذات السعة العاية 35 موقعا سنة 2012.
وأعلن منجي مرزوق عن السماح لبعض الهياكل العمومية التي تمتلك شبكات ألياف بصرية خاصة بها، على غرار الشركة الوطنية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة تونس للطرقات السيارة، من تسويغ ما لديها من فائض السعة لمشغلي الشبكات العمومية للاتصالات.
واشار الوزير الى سعي الوزارة الى تدعيم رقمنة شبكة الإرسال الإذاعي والتلفزي وتوفير جودة عالية للصوت والصورة، باقتناء وحدات بث رقمية أرضية لبعض المناطق الداخلية بهدف توسيع شبكة البث الرقمي الأرضي مما مكن من بلوغ نسبة تغطية تصل إلى 95 بالمائة من السكان.
وأعلن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن شروع مصالح البريد التونسي في تقديم خدمات جديدة لحرفائها تمثلت خاصة في تسويق خدمة الدفع عبر الهاتف الجوال"Mobiflouss" مع المشغل "تونيزيانا" وخدمة"Mobidinar" مع المشغل "اتصالات تونس"، والتي تمكن الحرفاء من تأمين عمليات الشحن الإلكتروني لخطوط الهاتف الجوال مسبقة الدفع، وكذلك القيام بعديد الخدمات المالية الإلكترونية على غرار خلاص فواتير الماء والكهرباء والهاتف.
وأعلن عن اصدار بطاقة"Bon Voyage" وهي بطاقة VISA دولية مسبقة الدفع يتم شحنها بالدينار التونسي وتمكن مستعمليها أثناء تواجدهم خارج أرض الوطن من سحب الأموال بالعملة عبر الموزعات الآلية للأوراق المالية أو لدى الفروع البنكية وكذلك من حجز الإقامة بالفنادق من خارج الوطن عبر الأنترنات وتسديد قيمة المشتريات عبر الآلات الطرفية إلى جانب استخلاص حوالاتWestern Union عبر الواب بواسطة بطاقة.e-Dinar Smart واستخلاص المنح الجامعية بواسطة و e-Dinar Smart-إدماج خلاص عمال الحظائر في منظومة الحوالات الالكترونية.

admin
Admin

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 02/02/2013

http://r4bia.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى