المواضيع الأخيرة
اعلان
كن من المليون
الشهداء

الخارجية: تطابق الرؤى بين مصر والجزائر لحل الأزمة السورية سلميا

اذهب الى الأسفل

27062013

مُساهمة 

default الخارجية: تطابق الرؤى بين مصر والجزائر لحل الأزمة السورية سلميا






أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية أن هناك تطابقا في الرؤى بين مصر والجزائر بشأن حل الأزمة السورية بالطرق السلمية وكذلك نقل السلطة سلميا بما يحفظ وحدة الأراضى السورية ووحدة المجتمع ونسيجه المتعدد الأطياف.
وقال عمرو في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر إن مباحثاته مع نظيره الجزائري مراد مدلسي سوف تتناول آخر تطورات الأزمة السورية والجهود المبذولة لعقد مؤتمر جنيف 2 مشيرا إلى أن مدلسي عائد لتوه من موسكو وأجرى هناك مباحثات موسعة مع المسؤلين الروس بشأن الأوضاع في سوريا.
وكان وزير الخارجية قد وصل إلى الجزائر العاصمة في زيارة تستمر ثلاثة أيام لرئاسة وفد مصر في أعمال لجنة المتابعة المصرية الجزائرية بالإضافة إلى المشاركة فى اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي.
وأضاف عمرو أن الجزائر ومصر دولتان فاعلتان في المنطقة وستعملان على بحث سبل التعاون في المسائل الاقليمية والسياسية في المنطقة كما جرت عليه العادة في مثل هذه المسائل.

ومن جهته قال وزير الخارجية الجزائرى لمراسل الوكالة - "إن الجميع يسعى إلى حل الأزمة السورية بالطرق السلمية"..مضيفا إن الحل السلمي معقد لأن الأطراف فى الأزمة السورية مختلفة.
وتابع "لاحظنا خلال مباحثاتنا في موسكو مع المسئولين الروس أن بعض المشاكل مازالت مطروحة لعقد مؤتمر جنيف ولكن المبدأ والمتفق عليه هو اللجوء لهذا المؤتمر".
وردا على سؤال بشأن تصريحات المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمى بشأن صعوبة عقد مؤتمر جنيف 2..قال مدلسى "الإبراهيمي شخصية محورية ومطلع على تفاصيل الأزمة السورية ولديه كل المعطيات غير أنني آمل فى يسهم جهد كل الأطراف فى الوصول إلى مؤتمر جنيف 2.

وحول العلاقات الثنائية بين مصر والجزائر..أشاد عمرو بمستوى العلاقات بين البلدين مؤكدا أنها علاقات وثيقة ومتعددة الجوانب. وأوضح وزير الخارجية أن من بين الملفات التي ستطرح خلال اجتماع لجنة المتابعة المصرية الجزائرية الملف الاقتصادي لاسيما وأن زيارته تتميز بمرافقة خبراء من حوالي 13 وزارة مصرية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء على مستوى الخبراء سيتواصل اليوم حيث سيتباحث الخبراء مختلف الجوانب منها التبادل التجاري والاستثمارات والسياحة وأيضا المجالات الثقافية.
ومن المقرر أن يجري عمرو فى وقت لاحق اليوم مباحثات مع رئيس المجلس الشعبي الجزائري/رئيس مجلس النواب/العربى ولد خليفة مع رئيس مجلس الأمة الجزائرى عبدالقادر بن صالح , تتناول المباحثات في الاجتماعين سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر التطورات
في المنطقة.
كما تعقد مساء اليوم اجتماع لجنة المتابعة المصرية الجزائرية برئاسة وزيري الخارجية في البلدين وبمشاركة سفير مصر في الجزائر عزالدين فهمي وسفير الجزائر في مصر نذير العرباوى بالإضافة إلى مشاركة وفدي خبراء البلدين.

admin
Admin

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 02/02/2013

http://r4bia.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى