المواضيع الأخيرة
اعلان
كن من المليون
الشهداء

وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن قلق الجميع إزاء الأوضاع بمصر

اذهب الى الأسفل

27062013

مُساهمة 

default وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن قلق الجميع إزاء الأوضاع بمصر






قال أمس الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن هناك قلقا من الجميع بشأن الأوضاع في مصر , مطالبا الجميع بالتعبيرعن أرائهم بصورة سلمية.
وأضاف كيري , في مؤتمر صحفي عقده في الكويت أمس الأربعاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد ,إن واشنطن تريد لمصر أن تنجح وتكون قوية لاسيما وأنها دولة مهمة جدا في المنطقة وطالب الجميع بالتعبير عن أرائهم بصورة سلمية والمساعدة في بناء مستقبل مصر لا هدمها.
وعن الوضع في سوريا , قال كيري إن هناك قناعة لدى الجهات المعنية بعدم حل النزاع في سوريا بصورة عسكرية بل يجب العمل على ايجاد حل دبلوماسي.
وأضاف أن جميع الأطراف قد اتفقت على متابعة هذا الحل وتنفيذ إعلان جنيف الأول - الذى ينص على وقف إطلاق النار من الجانبين وإقامة حكومة انتقالية تضم جميع الأطراف فيما لم يتطرق الإعلان لمصير الرئيس السورى بشار الأسد - وهذا يتطلب وجود حكومة انتقالية في بيئة محايدة تتمتع بكامل الصلاحيات التنفيذية.
لكن كيرى أعرب عن اعتقاده فى صعوبة تنفيذ الحل الذي تم اقتراحه في إعلان جنيف الأول , مضيفا أنه اذا تم التوصل الى ذلك فسيتمكن الشعب السوري من اختيار مستقبله , مطالبا الإيرانيين بسحب قواتهم من سوريا كما طالب حزب الله اللبناني بسحب عناصره التي دخلت الى جانب قوات الأسد إلى سوريا وضرورة عودتها الى لبنان.
وعن زيارته للأردن ومحادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيلين , قال كيري إنه واثق من جدية الأطراف جميعا في السعي الى التوصل الى السلام في المنطقة والمضي قدما بهذا الصدد , معربا عن ثقته فى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يسعى الى ذلك ولديه رغبة في منح الفلسطينيين دولتهم الخاصة بهم.

من جانبه , أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد ضرورة إطلاق سراح الكويتيين الاثنين المعتقلين بالسجن الأمريكى بجونتانامو فى كوبا أو إخضاعهما لمحاكمة عادلة.
وقال إن الجانبين الأمريكى والكويتى قد أفردا مساحة واسعة للحديث عن المعاناة المأساوية المستمرة للشعب الفلسطيني كاشفا أنه طلب أن يمارس الجانب الأمريكي مسئولياته تجاه إلزام إسرائيل بتنفيذ مقررات الأمم المتحدة الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط وتطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة باعتبار أن الولايات المتحدة أحد الرعاة الرئيسيين لعملية السلام في الشرق الأوسط.

admin
Admin

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 02/02/2013

http://r4bia.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى